الزائرين

April 2, 2009

أهمية الحلفاء- الجزء الأول

:باولو كويليو
لن يستطيع محارب النور أبدا معرفة ما يتحلى به من ميزات أو يشوبه من عيوب، إذا أصر على أن يحرم الآخرين سعادة مشاركته اختياراته..
ولهذا، وقبل أن تبدأ في عمل أي شيء، عليك بالبحث عن حلفاء لك - أناس يهتمون حقا بما تفعل..
".لم أقل "ابحث عن محاربي النور الآخرين
بل عنيت: "ابحث عن أشخاص لهم مهارات مختلفة، لأن معركة المحارب لتحقيق حلمه لا تختلف عن أي درب آخر عليه أن يسلكه والحماس يملأ قلبه"
وليس من الضروري أن يكون حلفاؤك هؤلاء من الأشخاص الذين ينظر لهم الجميع بإعجاب بالغ قائلين: "ليس هناك من هو أفضل منهم" بل على العكس.. إنهم ممن لا يخشون ارتكاب الأخطاء، ولهذا يرتكبون بالفعل الكثير منها. وعلى هذا فلا يمتدح الآخرون كثيرا ما يقومون به أو حتى يعترفون بما يفعلون.
بالرغم من هذا، فإن هذا النوع تحديدا من البشر من يمكنه تغيير العالم، وبعد العديد من الأخطاء يتمكنون من التوصل للشيء الصحيح الذي عليهم فعله للتغيير من المجتمع حولهم.
ويعد الحلفاء من الناس الذين لا يمكنهم التسكع بلا هدف منتظرين الأشياء أن تحدث من نفسها، ثم يقررون فيما بعد ما أفضل رد فعل يمكنهم اتخاذه.. بل إنهم يصنعون القرارات بانفسهم طالما يسعون في الأرض، حتى برغم معرفتهم أن احتمالات الخطأ في هذا السلوك مرتفعة للغاية.
إن أفضل الحلفاء هم من لا يفكرون مثل بقية الناس. ولهذا السبب، وحين البحث عن رفاق يشاركونك حماس تحقيق الحلم، من المهم أن تؤمن بحدسك الخاص وألا تكترث لتعليقات الآخرين. يرجع هذا لأن أغلب الناس يحكمون على الآخرين دائما واضعين حدود قدراتهم هم كنموذج للقياس - وفي بعض الأحيان يكون رأي أغلبهم مفعما بالتحيز والخوف.
عليك بالجمع بين من يخاطرون، يجربون خوض الأشياء الجديدة دائما، ومن يتعثرون ويصابون ثم ينهضون ويخاطرون مجددا، وتجنب من يؤكدون دوما على الحقائق وينتقدون من يخالفونهم في التفكير.. ابتعد عمن لم يتخذوا أبدا خطوة للأمام دون أن تكون عندهم الثقة المسبقة بنيل رضا الآخرين عما سيفعلون، ومن يفضلون راحة اليقين عن توتر الشك.
انضم لهؤلاء من يعرضون أنفسهم للتجارب ولا يخشون تعرضهم للألم: وهؤلاء يراقبون ما يفعله رفاقهم، ليس ليحكموا عليهم بل لتشجيعهم وإبداء الإعجاب بهم لتكريسه الوقت والجهد والشجاعة لتحقيق ما يؤمنوا به.
.
.
.
.سننشر باقي هذا النص تباعا

4 comments:

انها حقا رائعة ...

7elwa 2wy 2wy..bagad kalam ra2e3


mai mohsen

تتفهم يعني؟
طب والله كويس :)

أنا لما كملت قرائتها ذهلت!
ماشاء الله يارزان ... ياللا مستنيين الجزء التانى

Post a Comment

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More